التجانس والتمايز
مدرسة السلام الابتدائية - عرعرة النقب :: السنة الدراسية 2020-2019 :: صفوف السوادس :: الصف السادس د :: مهارات حياتية ومفتاح القلب
صفحة 1 من اصل 1
التجانس والتمايز
عزيزي الطالب :
نحن نحيا في مجتمع يتميّز باختلاف أفراده ومجموعاته، فنجد الاختلاف على خلفيّات دينيّة، قوميّة، جنسيّة، تربويّة وغيرها...
لكلّ من هذه المجموعات توجد مميّزات، خلفيّات وتطلّعات مختلفة، تسعى من أجل الحفاظ عليها أو تحاول أن تحصل عليها بهدف الحفاظ على هويّتها.
ولكي نستطيع العيش في بيئة آمنة، صحيّا ثقافيّا وتربويّا، يتحتّم علينا أن نستوعب الآخر على جميع اختلافاته، أن نرى المميّز به، وأن نسعى لإيجاد القاسم المشترك بيننا ليشكّل أساسًا للعيش التوافقيّ، ولبناء قاعدة متينة للمستقبل.
مع تقبّل الآخر نحافظ على بيئة تلائم جميع أفرادها، وتلبّي الحدّ الأدنى لطموحات واحتياجات أفرادها، فتحافظ على توازنها الداخليّ وتخلق انتماءً لدى أبنائها وأطيافها.
هكذا فقط نعزّز الشعور بالانتماء وشرعيّة الوجود لدى كلّ فرد، ممّا يخلق لديه الرغبة باستثمار إمكانيّاته لخدمة مجتمعه.
مرفق فعالية عن التجانس والتمايز
اضغط لنتزيل الملف
نحن نحيا في مجتمع يتميّز باختلاف أفراده ومجموعاته، فنجد الاختلاف على خلفيّات دينيّة، قوميّة، جنسيّة، تربويّة وغيرها...
لكلّ من هذه المجموعات توجد مميّزات، خلفيّات وتطلّعات مختلفة، تسعى من أجل الحفاظ عليها أو تحاول أن تحصل عليها بهدف الحفاظ على هويّتها.
ولكي نستطيع العيش في بيئة آمنة، صحيّا ثقافيّا وتربويّا، يتحتّم علينا أن نستوعب الآخر على جميع اختلافاته، أن نرى المميّز به، وأن نسعى لإيجاد القاسم المشترك بيننا ليشكّل أساسًا للعيش التوافقيّ، ولبناء قاعدة متينة للمستقبل.
مع تقبّل الآخر نحافظ على بيئة تلائم جميع أفرادها، وتلبّي الحدّ الأدنى لطموحات واحتياجات أفرادها، فتحافظ على توازنها الداخليّ وتخلق انتماءً لدى أبنائها وأطيافها.
هكذا فقط نعزّز الشعور بالانتماء وشرعيّة الوجود لدى كلّ فرد، ممّا يخلق لديه الرغبة باستثمار إمكانيّاته لخدمة مجتمعه.
مرفق فعالية عن التجانس والتمايز
اضغط لنتزيل الملف
زائر- زائر
مدرسة السلام الابتدائية - عرعرة النقب :: السنة الدراسية 2020-2019 :: صفوف السوادس :: الصف السادس د :: مهارات حياتية ومفتاح القلب
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى